-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

كيف أحسن موقع التجارة الإلكتروني الخاص بي.

 

كيف أحسن موقع التجارة الإلكتروني الخاص بي.
كيف أحسن موقع التجارة الإلكتروني الخاص بي.




إن من أقوى الأسباب التي تجعلك اليوم في أمس لحظاتك للحفاظ على موقعك للتجارة الإلكترونية هو كون المستهلكين أصبحوا اليوم أكثر اتصالا بالإنترنت من أي وقت مضى. فوفقًا لتقرير COVID-19 الصادر من شركة Absolunet، فقد قفزت المبيعات من بشكل كبير كما يوضح المثال التالي:


  • 105٪ في السلع الرياضية.
  • 106٪ في الأثاث والديكور المنزلي.
  • 160٪ في المأكولات والمطاعم.
  • 161٪ في الأجهزة والإلكترونيات والأعمال اليدوية ومواد البناء.



بعد إجبارهم على الشراء عبر مواقع الإنترنت بسبب أزمة COVID-19 ، سيزيد هذا من استمرار العديد من المستهلكين في التسوق عبر الإنترنت، بعدما اعتادوا على التجربة والراحة وسرعة التنفيد.


ونظرًا لكون جمهورك المحتمل سيقضي المزيد من الوقت عبر الإنترنت، فأنا الآن سأشارك معك بعض المشكلات والعراقيل الشائعة التي تظهر غالبًا وكيفية تجاوزها لتحسين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك:

1. أنت تستخدم النظام الخطأ.



حثما قد سمعت عن منشئي المواقع التجارية الإلكترونية المشهورين والذين يسمحون لك بتطوير وإنشاء وصيانة موقع الويب للتجارة الإلكترونية دون معرفة التصميم. وبشكل أساسي، تقوم فقط بسحب وإسقاط النص والصور نحو قالب.


بعض أقوى وأشهر منشئي مواقع التجارة الإلكترونية تشمل:







وقد يحب العديد من غير المحترفين من الناس التوصية باستخدام أدوات إنشاء وتطوير مواقع DIY هذه، غير أنها تعاني من بعض العيوب، بما في ذلك:

  • عدم التخصيص. لأن هناك حدود لما يمكنك وما لا يمكنك عمله، فبإمكان موقعك أن يبدو عامًا إلى حد ما ويفقد اللمسات الفريدة التي من الممكن الحصول عليها عن طريق موقع مصمم بشكل احترافي.


  • ميزات غير القابلة للتحويل والتنقيل. فإذا نما عملك وتطور وتحتاج إلى شيء مختلف وأقوى، فقد يكون من الصعب بمكان نقل موقعك الالكتروني بعيدًا عن منشئي مواقع التجارة الإلكترونية المشهورين.


  • عدم حيازة ملكية الموقع. بسبب وجود موقعك على نظام أساسي للطرف الثالث، فأنت لست بالمالك الشرعي لبياناتك من الناحية الفنية. فقد يتم إغلاق موقعك دون إشعار حتى وإن كان ذلك غير متعمد ولا توجد أية طريقة حاليا لاسترداد ملفاتك الضائعة.


  • تحسين وتطوير سيو ضعيف. فعادةً ما يقوم الكثير من منشئي صفحات الويب بإسقاط الكثير من الأكواد الزائدة وسحبها، مما قد يؤثر سلبًا وبشكل كبير على الوصول للموقع في محركات البحث.


  • تكاليف مالية مخفية. فغالبًا ما يكون هناك إغراء الرسوم الشهرية المجانية وأحيانا المنخفضة هو ما يبدو جذابًا ومغريا للناس على السطح. ومع ذلك، غالبًا ما يبدو أن هناك عدد محدود فقط من الصفحات والميزات الممكنة ما لم تدفع المزيد مقابل الحصول على المزيد منها.




للأسف الشديد يجد العديد من رواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة الذين تم إغرائهم بالسعر المجاني أو المنخفض أنفسهم عالقين في شباك منصة لا تعمل من أجلهم للأسف.



ومع الشركة المناسبة لتطوير مواقع الويب الاحترافية، سوف تحصل على متجر إلكتروني جميل ومتجاوب وعملي لا يمكنك فحسب أن تفتخر به، بل سيحقق لك الكثير من المبيعات التي تريدها وتطمح إليها. سوف تتفوق على المنافسة الشرسة وتطور بقوة علامتك التجارية. وستكون قادر حيازة رضى عملائك.



لكن هناك أيضا ما هو أكبر من عملية شراء اسم المجال الخاص بك وتحميل الموقع بالمنتجات والخدمات. فهناك جوانب خاصة بالتقنية والتنقل للنظر فيها.



فهل تفعل ذلك بنفسك أو ستحتاج لستأجار أحد المحترفين في المجال؟ هل يجب عليك تطوير وتحسين SEO أو فقط التركيز على الإعلانات المدفوعة؟

2. موقعك غير ممتع ويفتقد للجمالية المغرية.



فزوارك يرغبون في الوصول إلى موقع جذاب بتصميم رائع لكسب ثقتهم بأن متجرك الإكتروني حسن السمعة ودو قيمة.



وفقًا لدراسة Kissmetric ، فإن 93٪ من المشترين يعتبرون أن المظهر المرئي هو أهم شيء عند إجراء عملية شراء.

انطلاقا من الشعار إلى خط النص والصور المستخدمة، يجب أن يبقى تصميم الويب الخاص بك في نطاق إرشادات علامتك التجارية.

ويجب جعل الأمر بسيطًا قدر الإمكان ليتمكن عملاؤك من العثور على ما تقدمه لهم من خدمات. فعملاؤك لا يريد أن يضطرو إلى النقر فوق عدة صفحات للعثور على منتج أو خدمة، أو للتنقل في متاهة جد معقدة من بين عناصر القائمة.

3. تجربة المستخدم ليست هي الأفضل.

دائما هناك ما هو أكثر من تجربة المستخدم من تسهيل التنقل في القوائم إلى وجود تخطيط بديهي يتدفق من صفحة إلى أخرى، غير أنك تريد أيضًا:


1. أن تسعى جاهدا لتحقيق الكمال والثقة خاصة عندما يتعلق الأمر بخدمة العملاء. من رد على الأسئلة إلى تقديم الشكاوى وحل المشكلات بأسرع ما يكن.


2.  تأكد أن لديك صفحة "من نحن" و "اتصل بنا" لكي يتمكن زوارك وعملاؤك من معرفة المزيد عنك، أوالاتصال بك متى احتاجوا إليك. يمكن أيضا أن يكون ذمج صورتك الشخصية أو صور أعضاء فريقك على صفحة "نبذة عنا" طريقة رائعة للترحيب بالزوار الوافدين على موقعك.


3. أوصيك أيضًا أن يكون رقم الهاتف الخاص بخدمة العملاء مرئيًا في صفحات موقعك. وهذا يعبر عن متانة الثقة القيمة التي تريد تكوينها مع زوارك.


فكلما كانت تجربة المستخدم رائعة وممتعة وسلسة، تضاعف عدد العملاء المحتملين والمبيعات.


طبعا ستكون في حاجة إلى تزويد زوار موقعك بما يلي :

  • عناوين وأوصاف المنتج.
  • دعوات محفزة للعمل.
  • محتوى جيد ودو أهمية لتحسين محركات البحث. (مقالات ونصائح المدونة).
  • محتوى الفيديو إذا كان يعرض المنتج المراد بيعه.
  • منشورات وسائل التواصل الإجتماعي (مثل Facebook و LinkedIn و Twitter و Instagram) التي تحفز المتابعين إلى تتبع موقع الويب الخاص بك.


أخيرا نقول أن ما قدمناه لك ليس إلا جزءا من إستراتيجية تسويق ضخمة ستحتاج إلى التفكير فيها أثناء صيانة موقع الويب الخاص بك للتجارة الإلكترونية.


الاسمبريد إلكترونيرسالة