-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

التجارة الإلكترونية: أهمية تحسين محركات البحث.


التجارة الإلكترونية: أهمية تحسين محركات البحث.
التجارة الإلكترونية: أهمية تحسين محركات البحث.

أهمية تحسين محركات البحث.



تعتبر أفضل طريقة لتحسين ظهور موقعك عبر محركات البحث. هي يجب أن يكون موقعك على الويب قابلاً للاكتشاف، ويظهر في أولى نتائج البحث عندما يبحث شخص ما عن شيء تختص به في موقعك. (منتج أو خدمة).


ويتم الوصول إلى هذه الميزة الرائعة والقوية، عن طريق تحسين محركات البحث (SEO) أو التسويق من خلال محركات البحث (SEM).


لإدارة أنشطتك التجارية بشكل ناجح وذو مردودية عبر الإنترنت، يجب أن يكون (SEO) الخاص بموقعك متطورا جدا ومخطط له جيدا، من أجل جعل عملائك المحتملين يعثرون عليك ويشترون من خدماتك أو منتوجاتك.


من أجل تحسين ظهور وترتيب موقعك على الأنترنيت ومحركات البحث، هناك العديد من الأشياء التي بإمكانك القيام.
هذه الأشياء الرئيسية هي كالتالي:



1. محتوى قوي للغاية.


2. سهولة التنقل داخل الموقع.


3. سرعة الموقع.


4. التجاوب السلس مع الهاتف المحمول.


5. المشاركات الخاصة بالمدونة.


6. وسائل التواصل الاجتماعي.


7. الأخطاء داخل الموقع.


فالإضافة إلى تجويد وتحسين SEO الخاص بالموقع، يمكن للأشياء التي سنتطرق إليها، أن تقدم أيضًا دفعة قوية وهامة لعلامتك التجارية، وبالتالي تحسين علاقتك مع عملائك وزوار موقعك المحتملين مما يؤهلك لتكون خبير جدير بالثقة في مجال تخصصك.
وسنتطرق إلى هذه الخطوات بشيء من التفصيل :

1. محتوى قوي للغاية.



تعتبر الكلمات الرئيسية هي أهم شيء لمحركات البحث من أجل التقاط المحتوى وظهوره في مواقع الويب. إذن فمن الأفضل التركيز على الكلمات الرئيسية داخل منشورات المدونة، وعنوان الويب الخاص بك أيضا وداخل النصوص المحررة.


كما أن جودة وقوة المحتوى مطلوبة أيضًا للتفاعل مع عملائك المحتملين وذلك من أجل ضمان بقائهم في الموقع وعدم القفز حوله.


2. سهولة التنقل داخل الموقع.



عند القيام بإعداد تصميم موقع ويب على الأنترنيت، فمن الواجب أن يكون من السهل جدا على المستخدمين التنقل السلس بين صفحاته. كمثال، يفضل أن يكون العدد المثالي لعدد النقرات التي من الواجب على كل مستخدم القيام بها للوصول إلى صفحة محددة لا يتعدى 3 نقرات أو أقل، مما يسهل على العملاء المحتملين الوصول إلى ما يحتاجون إليه بكل سهولة وبأقل عدد ممكن من الخطوات.


إن كان موقعك يتكون من عدد جد كبير من الصفحات، فسوف يكون من المستحيل القيام بذلك، وعلى الرغم من ذلك، يمكنك إنشاء روابط متقاطعة بين عدة صفحات بدلا من وجود تسلسلات ومراحل هرمية شائكة للمحتوى.


3. سرعة الموقع.


مؤخرا أظهرت الأبحاث التي تم القيام بها أنه كلما كان الوقت طويلا لفتح صفحة الويب أو الموقع، قل احتمال أن يعود العميل إلى تلك الصفحة مرة أخرى. فالوقت جد مهم للمشترين والزائرين، كلما قل الوقت المستغرق لتحميل الصفحة كان ذلك أفضل.


فامتلاك صفحة ويب جد سريعة تحمل في غضون ثانيتين أو ثلاث سيمكن الزائر والمشتري المحتمل من البقاء في هذه الصفحة لمدة زمنية أطول بالإضافة إلى إمكانية العودة إلى تلك الصفحة مستقبلا

4. التجاوب السلس مع الهاتف المحمول.


صار من الواجب اليوم أن يكون لدى جميع المواقع عبر الأنترنيت ظهور جيد ومحسن عبر الهواتف المحمولة وهو معيار أساسي لتصنيف المواقع، بحيث يتم اليوم مشاهدة ما يقارب من 60٪ من مواقع الأنترنيت على الأجهزة المحمولة، مع كون هذه النسبة تتزايد بسرعة سنويا.

فإذا كان موقعك غير محسّن للجوّال، فيجب تعديله إذ أن هناك فرصة جد كبيرة لمغادرة موقع الويب إن كان غير قابل للعرض الجوال.

5. المشاركات الخاصة بالمدونة.


المدونات تعمل على مساعدة موقعك في الحصول على مراتب جد عالية داخل محركات البحث. وذلك بكون المدونة تظهر خبرتك في مجالك وتخصصك، وتساعدك في إثبات نفسك على كونك شخص جدير بالثقة.


من الأفضل لمدونتك أن تجيب على الأسئلة التي يطرحها العملاء المحتملين حول مختلف المنتجات والخدمات كما ويمكن ربطها بالصفحات التي تجمعها نفس الصلة.

6. وسائل التواصل الاجتماعي.

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم أكثر أهمية مما سبق، نظرا لكونها تُدعِّم ترتيب SEO عبر تعزيز المحتوى الخاص بك. كما تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي طريقة جد رائعة لمشاركة مدوناتك وصفحاتك وجميع تحديثاتك وما إلى ذلك مع جمهور غفير من زوار الأنترنيت.


قد لا تقدم وسائل التواصل الاجتماعي تأثيرا بشكل مباشر وملاحظ على درجة تحسين محركات البحث، ولكن أي ترويج تقوم به سيعمل حتما على تحسين تصنيفاتك و SEO الخاص بك بشكل غير مباشر.


7. الأخطاء داخل الموقع والروابط.

بإمكان أخطاء الموقع والصفحات والروابط المعطلة، أن تؤثر على تحسين محركات البحث. إذ أن Google لا تقوم بعرض هذه المواضيع بعد ذلك. كمثال، إذا كان هناك رابط من موقعك أو إليه غير دقيق، فأنت لن تتلقى المشاهدات المناسبة له.


وللبحث في هذا الشأن هناك العديد من الفحوصات المجانية التي تقدمها بعض الشركات، حتى يتبين لك مكان حدوث الأخطاء على موقعك وبالتالي تصحيح المشكل.

الاسمبريد إلكترونيرسالة