-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء حملة تسويقية بالبريد الإلكتروني.



كيفية إنشاء حملة تسويقية باستعمال البريد الإلكتروني.
كيفية إنشاء حملة تسويقية بالبريد الإلكتروني.

أهمية التسويق بالبريد الإلكتروني.

إذا كنت تبيع خدمة أو منتجًا، أو تعمل من مكتب منزلك أو شركتك، فإن القيام بحملة باستعمال البريد الالكتروني سيكون مفيدًا بشكل كبير.
فالقيام بإرسال رسائل إخبارية إلى متابعيك يمكنك من القدرة على تطوير علاقة "ثقة ومعرفة وإعجاب" معهم والتي ستعطيك فرصا أكبر لظهور علامتك التجارية والوصول إلى جمهورك (السوق).

وعلى الرغم من ذلك، فقد يفوت العديد من أصحاب الأعمال هذه الفرصة الذهبية لبناء علاقات الثقة وزيادة المبيعات. هل أنت منهم؟

في هذه المدونة، سأحاول أن أشارك معك بعض الأسباب التي ستجعل من عملك الصغير يتطور بشكل كبير عبر إنشاء حملة تسويق بالبريد الإلكتروني وسأقدم لك بعض النصائح لمساعدتك على زيادة معدلات نجاحك داخل السوق.

قيمة التسويق بالبريد الإلكتروني.

1. يقدم تنبيها إلى عملاءك.

الكل يرغب في تطوير علامته التجارية، فعملاؤك داخل السوق لا يجلسون على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم  يبحثون في علامتك التجارية. فإرسال محتوى ذي صلة إليهم سيجعلك في قمة اهتماماتهم.

2. إقتراح منتجات أو خدمات على جمهورك المستهدف.

من خلال استخدام بيانات ومطيات عن مشترياته السابقة يمكن اقتراح منتجات أو خدمات تكميلية مفيدةً للغاية. في غالب الأحيان يبلغ معدل فتح رسائل البريد الإلكتروني المخصصة 19٪ مقارنة بــ 13٪ بدون تخصيص.

3. زيادة حركة المرور إلى الموقع الخاص بك. 

عن طريق الروابط الموجودة في رسالتك الإخبارية تتم زيادة حركة المرور إلى موقعك الالكتروني على الويب ومنصات التواصل الاجتماعية الخاصة بك، مما يعني زيادة الوعي بعلامتك التجارية وعملاءك المحتملين وبالتالي زيادة المبيعات.

4. إنها إعلانات فعالة من حيث التكلفة.

إن استخدام خدمة مثل Constant Contact لإنشاء رسائل احترافية، سيمكنك وبسهولة من تصميم رسائل إخبارية لإرسالها إلى آلاف الأشخاص حول العالم. ومن تقسيم جمهورك المستهدف إلى حملات تسويقية غير محدودة، داخل هذه المنصة يمكنك فعل الكثير للنهوض بعلامتك التجارية داخل السوق.

وعلى الرغم من أنه بإمكانك استخدام قالب رسالة إخبارية جاهز، فإن استعانتك بمصمم ويب محترف لإعداد نموذج فريد لعلامتك التجارية يعد أفضل لعملائك المحتملين.


على الرغم من اختلاف حجم عملك التجاري، فإن النشرات الإخبارية الإلكترونية تُعد وسيلة فعالة للوصول إلى العملاء الحاليين والمحتملين وقياس نتائج جهودك بكل سهولة.

وكنصيحة هامة فقبل إرسال الرسائل الإخبارية لأغراض التسويق الرقمي، عليك التأكد من كونك تستهدف الأشخاص المناسبين بالرسائل الصحيحة.

أساسيات البريد الإلكتروني لتطوير علامتك التجارية.

إن معدل الفتح: هو النسبة المئوية لإجمالي عدد المشتركين والمشتركات الذين فتحوا رسالتك الإخبارية.

وتختلف معدلات فتح الرسائل حسب المجال، فالإحصائيات تظهر أن المتوسط ​​يبلغ حوالي 18٪. وإذا كنت تود زيادة هذا الرقم، فإليك 4 أشياء تحتاج إلى القيام بها حين إنشاء حملة تسويقية عبر البريد الإلكتروني:

1. تحديد أهدافك.

كأي صفحة على الموقع الخاص بك، يجب أن تخدم رسالتك الإخبارية غرضًا. وهذه بعض الأهداف الشائعة للرسائل الإخبارية الرقمية:

  • زيادة حركة المرور إلى الموقع الخاص بك.
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
  • بناء علامتك التجارية في مجال عملك.
  • زيادة العملاء المحتملين والمبيعات.
  •  للترويج لمنتج أو خدمة أو حدث.


يجب أن تحتوي كل صفحة من موقعك على عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء معين لتشجيع العملاء المحتملين على فعل شيء ما.

2. كتابة عنوان للموضوع يكون مقنعا.

عنوان الموضوع هو أول ما يراه أي شخص، وهو ما يشجع الزوار على فتح رسالتك الإخبارية الإلكترونية. هذه الرسالة التي يجب أن تكون قصيرة وملفتة للانتباه، تخبر جمهورك بالشيء الذي يمكن توقعه عند فتح البريد الإلكتروني.

ملحوظة: لا يمكنك تغطية كل الموضوع برسالتك الإخبارية في عنوان الموضوع. فقط ركز على الرسالة الأكثر أهمية والتي ترغب أن يتلقاها جمهورك المستهدف.

3. إمنح الناس سببًا مقنعًا لتشجيعهم على التسجيل.

مع كثرة الرسائل الواردة التي تغمر البريد الالكتروني لعملائك، فمن الصعب تجاوز المنافسة الشرسة. فبدلاً من قول "اشترك في رسالتي الإخبارية الالكترونية"، قم بتقديم خصم لزوار موقعك على الويب أو تنزيل محتوى مجاني أو أي شيء آخر يكون مغريا.
من المهم أن تعرف أن الغرض من إرسال الرسائل الإخبارية الإلكترونية هو تذكير جمهورك المستهدف وإشراكه في كل ما هو جديد.

4. تعلم من نتائج بياناتك.

لا يكفي مطلقا مجرد إرسال رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على الشيء الذي تعتقد أن جمهورك المستهدف يريد رؤيته. بل إنّه لضمان قيمة التسويق عبر البريد الإلكتروني، سوف تحتاج إلى قياس جهودك المبدولة لمعرفة مدى جدية ما تقوم به.


  أنت بحاجة إلى تتبع مقاييس النشرة الإلكترونية الخاصة بك لمعرفة ما يلي :

  • من فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  • ما الروابط التي ينقر عليها جمهورك.
  • من يقوم بإلغاء الإشتراك.


يعد إرسال رسائل إخبارية متسقة ومنسجمة إلى جمهورك المستهدف أحد أكثر أدوات التسويق أهمية وفعالية لعملك. ويمكن أن يزيد أكثر وأكثر من ظهور علامتك التجارية والمبيعات بشكل كبير في السوق وتجاوز المنافسة.


إذا كنت لا تعتقد بأن بدء حملة تسويقية بالبريد الإلكتروني هو أفضل استخدام لوقتك أو طاقتك، فابحث عن فريق تسويق محترف ومتخصص يمكنه التعامل مع عناصر الكتابة والتسويق والمكونات الفنية والتقنية لموقعك. إنها الطريقة المثالية لزيادة معدلات المبيعات والعملاء المحتملين.

الاسمبريد إلكترونيرسالة