-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

كيف تصبح مدون محترف - 2022

كيف تصبح مدون محترف.
كيف تصبح مدون محترف.


أصبحت كلمة المدون أكثر انتشارا في أواخر تسعينيات قرن الماضي، حيث قادت قصص نجاح الكثير من الناس في هذا المجال إلى التفكير الواعي في كيفية أن يصبحوا هم أيضا محترفين في التدوين. فهناك انطباع عام بين الأشخاص بأنه من السهل بمكان أن تصبح مدونًا ومحترفًا، لكن الحقيقة هي أن الأمر لم يكن أبدا سهلا فهو مثل أي عمل تريد كسب الدخل منه يحتاج إلى جهد كبير. بالنسبة للبعض من الناس، فإن التدوين هو شغف وهواية وحب والمال الذي يرافقه يعد أمرا ثانويا.



وكباقي المجالات وكأي مسعى ومثل أي هدف، هناك متطلبات جمة ليصبح الشخص مدونًا محترفًا. إذ يمكن لأي واحد أن يكون مدونًا ولكن لكي يكون محترفا ومعروفًا في هذا المجال، يجب مراعاة واتباع ما يلي.



1. يجب أن تعشق الكتابة وبصدق.




إذ يجب أن يكون حب الكتابة والشغف بها موجودًا مند البداية. فلا ينبغي أن يكون مجرد نزوة عابرة لحظة الرغبة في الاتصال بالإنترنيت وإنشاء موقع. إن كل موقع عبر الانترنيت تراه يحتل مرتبة مشرفة وجيدة في محركات البحث، فهو ثمار عمل جاد وشاق ويحتوي على معلومات جد رائعة.


2. انطلق من خبرتك.




من الجيد والواجب أن تكون لديك خبرة ودراية عما سوف تكتب فيه. ونجد الكثير من الأشخاص المدونين الغير المحترفين يكتبون فقط عن أي شيء، وكيفما كان لأنه من السهل البحث في الإنترنت وإعادة كتابة وصياغة أفكار الآخرين. وعلى الرغم من أنها أيضًا طريقة للتدوين، إلا أنه من الصعب أن يعترف بك الناس كمدون محترف، خاصة إذا كنت لا تجد خبرة في الموضوعات التي تكتبها.


3. قم بدراسة SEO.




هناك فئة محظوظة من المدونين المحترفين الذين صنعوا مستقبلهم في مجال التدوين بشكل جيد دون التركيز بشكل كثير على استخدام تقنيات تحسين محركات البحث (SEO). صدقني إنهم النخبة القليلة من المدونين، الذين ركزوا على مكانتهم وخبرتهم واكتسبوا وبسهولة حركة مرور كبيرة وطبيعية إلى مدوناتهم. وللتأكد، عليك أن تقوم على الأقل بدراسة أساسيات تحسين محركات البحث بغية الوصول إلى التدوين المحترف.


4. إنشاء موقع على الشبكة العنكبوتية.




أولا ما تبدأ به هو الحصول على اسم المجال والقيام بتسجيله حتى تتمكن من حيازة هوية خاصة بموقعك. فأغلب المدونين يبدؤون بمنصة مجانية، ولكن إذا كنت تريد الإحتراف في هذا المجال، فعليك حقيقة أن تبدأ بموقع إلكتروني مدفوع.


5. استثمر موقعك.




إن المدون المحترف هو الشخص الذي يكسب المال من موقع المدونة الخاص به. إذ لا يمكن إطلاقا تسمية شخص ما بالمحترف إذا لم يكسب مما يفعله. وهذا في مجال التدوين صحيح أيضا.





ونجد أن هناك العديد من الطرق لاستثمار موقعك الإلكتروني والربح منه، وما هي إلا مجرد مسألة اختيار التخصص الأفضل لموقعك.



وختاما فمصطلح المدون المحترف ليس له تعريف واضح. قد يعتقد المرء نفسه محترفا ولكن يعتقد الآخرون خلاف ذلك. لكن المقياس الواضح والمفهوم الذي يمكن القياس به، هو قدرة الموقع على جذب العدد الكثير من الزوار الفريدين بالإضافة إلى المكسب المحتمل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة