-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

7 استراتيجيات سهلة للتجارة الإلكترونية.

7 استراتيجيات سهلة للتجارة الإلكترونية.
7 استراتيجيات سهلة للتجارة الإلكترونية.


معادلة جد بسيطة : كلما زاد معدل الوقت الذي يقضيه العملاء على موقع الويب الخاص بك،كلما زاد احتمال تحولهم إلى عملاء محتملين.


إذن ... السؤال الذي يجب الاجابة عنه هو : هل يحب زوار موقعك ما يرونه حين وصولهم إلى موقعك، أم أنهم ينسحبون بعد بضع ثوان؟


هل يختارون شراء أي شيء منك، أو يتخلّوْن عن عربتهم قبل الشراء؟

تُظهر الإحصائيات الحديثة أن مستخدمي الأنترنيت العاديين يقضون بضع ثوانٍ فقط على أي موقع قبل أن يقرروا البقاء أو المغادرة. وهذا يبين أنه ليس لديك ما يكفي من الوقت لترك انطباع رائع لدى العميل.


لهذا السبب سأشارك معك سبع استراتيجيات قوية للتجارة الإلكترونية وتسويق مواقع الويب لمساعدتك في إبقاء الزبناء المحتملين على موقع الويب الخاص بك ولفترة طويلة.

1. حافظ على وعودك لزوارك.

تبدو هذه النصيحة وكأنها لا يحتاج إلى تفكير، ولكن العديد من أصحاب المواقع الحديثة النشأة يحرصون جدًا على اكتساب العملاء المحتملين والمبيعات إلى درجة يبالغون فيها بالوعود الزائفة. وهذا يعتبر أمرًا صعبًا، فأنت تخاطر بسمعتك وأرباحك.


أكيد أنه غالبًا ما يتم تكريس مثل هذا لإضفاء الإثارة والتشويق على عناوينك وتقديم وعود محفزة، لكنني متأكد أن هذا سوف يأتي بنتائج عكس ما تتوقع، خاصة إذا كنت لا ترقى إلى مستوى الضجيج الذي أحدثته.


بدلا من هذا كله، يجب عليك الإلتزام بالحقيقة. وتشارك فوائد منتجك أو خدمتك بكل صراحة وصدق.


أخبر عملاءك أنه بإمكانك مساعدتهم في حل مشاكلهم، لكن لا تقدم لهم وعودًا لا يمكنك الوفاء بها.

2. الاستفادة من النوافذ المنبثقة.

النافذة المنبثقة هي عبارة عن صفحة موقع ويب تظهر عندما يحاول زائر ما الانتقال بعيدًا عن الصفحة.


بإمكانك تخصيص رسائل النافذة المنبثقة بناءً على ما تحب أن يفعله الزائر، بما في ذلك :

تقديم خصم على عملية الشراء في حالة إذا ما قدموا عنوان بريدهم الإلكتروني.

قم بتنزيل كتاب إلكتروني مثلا وبشكل مجاني أو بعض الهديا الترويجية الأخرى،كل هذا يساعدك في إنشاء قائمة للرسائل الإخبارية الخاصة بك.

وجه الزوار إلى قراءة تدوينة ذات صلة باحتياجاتهم (ملاحظة: في الجزء السفلي من التدوينة، يجب أن يكون لديك عبارة جد قوية للحث على اتخاذ إجراء معين لصالح ما تريد القيام به.)

تحدث مع وكيل الدعم أو المندوب الخاص بالمبيعات في حين أن بعض النوافذ المنبثقة يمكن أن تكون مزعجة إلى حد كبير. إذ أنها يجب أن تجذب الإنتباه دون أن تصبح مزعجة أو مجتاحة.


كل هذا يجعلها واحدة من أكثر وأقوى استراتيجيات التجارة الإلكترونية فاعلية لديك لإبقاء الزوار على موقع الويب الخاص بك ولفترة أطول.

3. امنح زبائنك خصما.

من طبع الناس أنهم يحبون الخصم الجيد والمغري عند تبضعهم، لدى أوجهك إلى منح عملائك حافزًا إضافيًا للشراء منك أو حتى لإعطائك معلوماتهم الخاصة.


يمكنك زيادة التحويلات وإبقاء الزوار على موقعك لفترة أطول إذا أعطيت شيئًا مثل :

  • خصم على أساس النسبة المئوية.
  • خصم بقيمة الدولار.
  • الشحن مجانا.
  • الهدية الترويجية (كمثال ، كتاب إلكتروني مجاني أو استشارة لمدة 20 دقيقة معك).

4. إرسال رسائل إلى أصحاب عربة التسوق المهجورة.

وفقًا لنتائج الإحصائيات، يبلغ متوسط التخلي عن عربة التسوق عن طريق الإنترنت حوالي 70٪. هناك عدة أسباب تجعل الناس يقررون عدم إكمال عملية الشراء في آخر لحظة.


ربما يرجع السبب إلى كونهم يتصفحون فقط أو يعتقدون أن تكاليف الشحن مرتفعة جدًا عند تحديث المبلغ الإجمالي. أو كون السبب يرجع إلى عدم وجود شهادة SSL (حرف "s" في "https" قبل عنوان URL والذي يبين لزوار أن موقعك آمن) ويقررون الذهاب إلى علامة تجارية أخرى أكثر موثوقية.


قد يكون إرسال رسالة بريد إلكتروني تذكيرية لأصحاب عربة التسوق المهجورة طريقة مميزة ورائعة لزيادة حجم التحويلات عن طريق الإنترنت.

 كيف يعمل هذا؟ : إذا حصلت على عنوان البريد الالكتروني لزائر ما، فيمكنك حينها المتابعة معه بعد أن يتخلى عن عربة التسوق الخاصة به.


وهنا نجد أن العديد من الخبراء وأهل التخصص يقترحون إرسال رسالة بريد إلكتروني للمتابعة في وقت لا يتعدى الساعة، لتذكير الزبون بأنه لا يزال لديه عناصر في السلة الخاصة به.

في حالة إذا لم يرد على الرسالة الإلكترونية الأولى، يمكنك حينها إرسال رسالة أخرى أو رسالتين لتذكيرهم بالعنصر المتخلى عنه، أو تقديم خصم معين وأحيانا شحن مجاني.

5. استخدم الصور وبحكمة.

الجميع يرغب في إبقاء الزوار على موقعه الالكتروني لفترة أطول، لذلك فأنت في حاجة إلى جذب انتباههم.


طبعا سيؤدي إنشاء محتوى جيد ومثير للاهتمام مع صور عالية الجودة إلى جذب عدد كبير من الزوار لموقعك ومساعدتك في تقوية وإنجاح علامتك التجارية.


من الجيد أن تحتوي كل صفحة من الموقع على صورة واحدة على الأقل جيدة وذات صلة بالموضوع المستهدف. ضع في الحسبان عدم تحميل الصور العالية الجودة كثيرا لكي لا يزيد حجم الملف. وبالتالي سيتم تحميل الصور بشكل أكثر سرعة على صفحتك، وهو ما يفضله عملاؤك ومحركات البحث.


استخدام صور متعددة في منشور مدونتك يعد أمرا جيدا. في تحليل لأزيد من مليون مقالة، وجد BuzzSumo أن جل مقالات المدونة التي تحتوي على صورة واحدة على الأقل كل 75-100 كلمة تتلقى ضعف مشاركات وزيارات وسائل التواصل الاجتماعي.

6. استعمال عبارات تحث على إجراءات واضحة.

ماذا تريد أن يفعل زوار موقعك؟ من الواجب أن تحتوي كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك على عبارة تحث الزوار على اتخاذ إجراء معين ذلك بغية تشجيع العملاء على فعل شيء ما.


من الممكن أن تضم استراتيجيات التجارة عبر الأنترنيت وتسويق الأعمال الخاصة بك عدة أمور، منها على سبيل المثال؛ تشجيع الزوار على معرفة المزيد من الأشياء عن خدمة ما، أو التواصل معك للحصول على مزيد من المعلومات أو التواصل مع دعم العملاء.


كما يمكنك تجربة ألوان مختلفة للأزرار، وكذلك نص مختلف للحث على اتخاذ إجراء، وعدة عبارات تحث على اتخاذ إجراء في مختلف مناطق الصفحة.


وفقًا لدراسة التي أجرتها شركة Microsoft، والتي خلصت كون متوسط ​​مدى انتباه الإنسان يبلغ ثماني ثوان فقط! لدى فأنت تحتاج إلى جذب انتباه الزبناء والمتابعين وتطلب مشاركتهم النشطة أقصى سرعة.


ويمكن القيام بذلك بسهولة عن طريق الاستخدام المعقلن لما يسمى التسويق بالمحتوى التفاعلي. بينما تعتبر مقالات المدونات والكتب الإلكترونية محتوى سلبيًا، فإن المحتوى التفاعلي أقوى إذ يتطلب من الزائر أن يتفاعل وبنشاط وحيوية مع المحتوى، سواء كان ذلك عن طريق النقر في مكان ما أو التمرير السريع أو الإجابة على تساؤل.



7. استخدام التسويق عن طريق الفيديو.



إنّ 92% من جهات التسويق تعتبر أن الفيديو جزء مهم من إستراتيجية التسويق الخاصة بهم اليوم. حيت كانت هذه النسبة تمثل فقط 78% في عام 2015.


يعتبر الفيديو من بين أقوى استراتيجيات التجارة عبر الأنترنيت وتسويق الأعمال، مما يعمل على مساعدتك لإبقاء الأشخاص على موقع الويب الخاص بك ولمدة زمنية أطول وزيادة التحويلات عن طريق الإنترنت.


من خلال العمل على إنشاء إستراتيجية قوية للتسويق بالفيديو، يمكنك بناء الوعي المجتمعي حول علامتك التجارية، وشرح ما تبيعه بكل وضوح، ومنح الناس فرصة صوتية ومرئية للحث على اتخاذ إجراء.


بالرغم من كون بعض أصحاب الأعمال الصغيرة يجدون العمل بالفديو مجهد ومكلف، إلا أنه لم يعد من الصعب حقًا التخطيط لمحتوى فيديو مقنع ودو جودة، يتم تصويره باستخدام الهاتف الذكي أو كاميرا رقمية. وإخبار الزوار بكل شيء عن منتجاتك أو خدماتك.


نعلم جميعا أنه ليس بالأمر السهل زيادة الزيارات عبر الإنترنت، وإبقاء العملاء المحتملين على موقعك الإلكتروني الخاص لفترة أطول.ولكن أرجوا أن يكون ما قدمناه حول استراتيجيات التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الأنترنيت قد أزالت بعض الالتباس والغموض.
الاسمبريد إلكترونيرسالة