-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

5 نصائح لفن إدارة الوقت.

 

5 نصائح لفن إدارة الوقت
5 نصائح لفن إدارة الوقت.


الوقت هو المال، وأرباب العمل يتوقعون منك أن تقضي الوقت الذي يدفعون لك من أجله المال لتكون منتجًا. إن عدم استطاعتك على إدارة وقتك بفعالية لن يكلفك وظيفتك فحسب بل سيقف أمام نجاحك.

تابع القراءة للأخير لكشف الستار عن خمس استراتيجيات مهمة لزيادة الوقت لديك. سوف يعينوك في حفظ وظيفتك وتقوية حياتك المهنية.

5 نصائح لإدارة الوقت

1 - تنظيم الوقت.


لكل دقيقة نقضيها في تنظيم وقتنا نحصل على ساعة (بنجامين فرانكلين). إذن ابدأ في ترتيب يومك. استخدم مخططًا واضحا لتسجيل اجتماعاتك المجدولة، وتداريبك الخاصة. وفي الوقت نفسه، قم بتدوين التواريخ الهامة. أما إذا كنت تعمل في دور قيادي، فيجب تحديد وقت مجدول للتواصل مع أعضاء فريقك.

2 - حافظ دائما على تركيزك.


قوي تركيزك. الأشياء التي تعطيها اهتمامك الكامل تكبر وتنمو. لذلك، تعامل مع كل المهام بحماس وشجاعة. أكيد سيساعدك ذلك في عملك وفي الاحتفاظ بوظيفتك وتميزك في حياتك.

3 - ضع خططا لعملك.


إنَّ النجاح ليس صدفة. من أجل هذا يجب التخطط ليومك وأسبوعك وشهرك بل ولحياتك كلها. كمثال، إذا كان لك مشروع كبير، فقسّمه إلى أجزاء صغيرة. حدد الأنشطة اليومية والأنشطة الشهرية.

وبنفس القدر من الأهمية، يجب عليك تطوير خطة عمل للأهداف المهنية. وقم بمراجعتها عند بداية كل أسبوع.

4 - تحديد أولويات الواجبات.


الهدف الأساسي هو النجاح والإنتاج. لذا، من الجيد أن تركز على شيء واحد في الأول. ماهي أولوياتك؟ فكر جيدًا قبل الإجابة. إذ أن كل شيء ليس بنفس القدر من الأهمية.

5 - كن واسع الحيلة.


لا تضيع الوقت في التفكير في المواقف التي لاتفيدك ولاتستحق. كن واسع الحيلة، حافظ على عملك وحفز حياتك المهنية. اكتسبت الأفكار والثقة للعيش بسلام.
الاسمبريد إلكترونيرسالة