-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

أهمية وسائل التواصل الإجتماعي في التجارة الإلكترونية.


أهمية وسائل التواصل الإجتماعي في التجارة الإلكترونية.
أهمية وسائل التواصل الإجتماعي في التجارة الإلكترونية.


إن وجودك ضمن وسائل التواصل الاجتماعي يعد اليوم أمرًا ضروريًا لبناء وزيادة الوعي بعلامتك التجارية داخل السوق، وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وبالتالي زيادة العملاء المحتملين بالاضافة الى كثرة المبيعات.


فحساباتك ليست مجرد منصات للتفاعل ومشاركة المحتوى مع الزوار فقط. من Facebook إلى Instagram، بل يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة لتسويق خدماتك و منتجاتك لمتابعيك.


يعد الكنديون من أكبر مستعملي وسائل التواصل الاجتماعي. هناك تقرير يعود للعام 2019 من خلاصاته أن 76٪ من النساء و 63٪ من الرجال يستخدمونه يوميًا. ووفقًا لدراسة لموقع paypal، فإن 48٪ من المستخدمين الكنديين يتسوقون باستعمال الشبكات الاجتماعية، وينفقون ما قدره 77 دولارًا في المتوسط ​​شهريًا.


ولكن بالرغم من هذه الإحصائيات المتعددة، لا يزال العديد من رواد الأعمال الصغيرة لا يفهمون أهمية استخدام هذه المنصات الاجتماعية الشهيرة في التجارة الإلكترونية. لهذا السبب جاء هذا الدليل: ليس لمساعدتك فقط على فهم أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن لإعطائك نصائح مهمة وعملية لزيادة عدد الزيارات والعملاء المحتملين وبالتالي زيادة المبيعات.


البيع الاجتماعي.


قبل كل شيء من المهم أن نفهم جميعا أن هناك فرقًا كبير بين البيع الاجتماعي، واستخدام الإعلانات المدفوعة أو الإستخدام الفعلي للمنصة كـ - سوق- .

فالبيع الاجتماعي يعني أنك متصل بشكل كبير بجماعة من الناس وترعى العلاقات من أجل تحويلها إلى عملاء محتملين. يتعلق الأمر ببناء العلاقات والجودة والمصداقية والطموح.

إذ يمكنك أن تقوم بذلك عن طريق طرح أسئلة جذابة عليهم والإجابة عليها بسرعة، زد على ذلك الرد على التعليقات أو الشكاوى المطروحة. فكلما اكتسبت المزيد من الثقة والمصداقية، زادت احتمالاتك لتحويل متابعيك إلى عملاء يدفعون.


البيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


في الواقع هذا الصنف من البيع داخل منصة أو سوق يختلف قليلاً عن غيره. إذ أن هذا يعني الاستفادة بشكل كبير من إمكانيات البيع لتسويق وترويج منتجاتك بنشاط وحيوية. هنا مثالان.

متجر فيسبوك


إذا كنت تتوفرعلى صفحة أعمال على Facebook ، فبإمكانك استخدام متجر Facebook .حيث تتيح لك هذه الخاصية الجديدة إضافة منتجات وتنظيمها داخل فئات مختلفة، والتواصل مع الزبناء ومشاهدة بيانات متعددة حول أشياء مثل المشاهدات والنقرات.


اليوم تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر وأفضل أدوات التسويق المتاحة: بحيث يمكن لتجارتك أن تنمو وتصل إلى جمهور كبير بالمحتوى والإعلانات، والأشخاص الذين يحبونك أو يتابعونك هم من معجبيك، لذلك فهم بالفعل مجموعتك المستهدفة.


وعلى الرغم من هذا، يمكن أن ينفر الناس من الشراء على هذه المنصات. إذ عليك حقًا أن تتعامل مع هذا الأسلوب بالطريقة الصحيحة والمحفزة أو قد تفقد تقة جمهورك، مما يترتب عنه عدم متابعتهم أو إعجابهم بك لأنهم يتوقعون محتوى جذاب، وليس للتسويق فقط.


منشورات Instagram القابلة للتسويق.


هذه الميزة تمكن الشركات من تحديد وتمييز العلامات التجارية والمنتجات في منشورات Instagram. ويمكن لعملاءك النقر فوقه للاطلاع على المزيد من التفاصيل، ثم النقر بعد ذلك فوقه لشراء المنتج.


وللاستفادة من هذه الميزة الرائعة، ستحتاج إلى إعداد حساب Instagram Business. ولكن يجب أن يكون ملف تعريف عملك مرتبطا بكتالوج Facebook.

استخدام الإعلانات المدفوعة.

يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات المدفوعة لجذب حركة المرور إلى صفحتك أو موقع الويب الخاص بك.

اعتمادًا على نوع نشاطك التجاري، يمكنك اختيار عرض الإعلانات المدفوعة على:

Facebook.

Twitter.

LinkedIn.

Instagram.

إعلانات Google.

• موقع YouTube (ومواضع الإعلانات ضمن الفيديو)


أتمنى أن يكون هذا الدليل الخاص بأهمية وسائل التواصل الإجتماعي في التجارة الإلكترونية. قد منحك بعض الافكار لبيع منتجاتك وخدماتك بفعالية أكثر.


الاسمبريد إلكترونيرسالة