-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

خطوات قوية لبناء مؤسسة مالية رائدة.

خطوات قوية لبناء مؤسسة مالية رائدة.
خطوات قوية لبناء مؤسسة مالية رائدة.



خطوات قوية لبناء مؤسسة مالية رائدة.


سؤال لكل قارئ، هل أنت سيد ثروتك؟ يجب أن تكون كذلك!

في معركة الحياة وأمام تطاير غبار الفقر واليأس، ومن أجل بناء هيكل مالي متين قوي ومستقر ،صار من الواجب عليك أن تبدأ بأساس مالي قوي يهتم بك الآن مع تعزيز أهدافك وقدراتك المستقبلية. إذن ما الواجب عليك فعله لوضع هذا الهيكل في مكانه وتصير الشخص المطلوب؟
 ستساعد التكتيكات أدناه على بناء مِؤسسة مالية رائدة وتعزيز ثقتك بنفسك وتهييئها للنجاح المالي.


كن أكثر تنظيمًا.


قبل مواصلة الطريق لبناء مؤسسة مالية ضخمة، يجب أن تكون أكثر وضوحًا بشأن موقفك المالي. فيمكنك أن تبدأ من خلال تطوير ميزانيتك العمومية الشخصية. بأن تضع قائمة لكل أصولك أي ما تملكه والتزاماتك بمهنى ما تدين به. فعندما ستقوم بجمع كل الإحصائيات والأرقام الخاصة بك، عندها سوف يعطيك هذا فكرة واضحة عن صافي ثروتك.
بعدها، اطلع على التدفق النقدي الشهري الخاص بك وتحقق من رصيدك. يمكنك استخدام نموذج للميزانية للمساعدة في تبسيط العملية.

قم بتنمية صافي ثروتك.


وذلك عن طريق :

  • تحليل راتبك الذي تحصل عليه، تأكد دائما أنك تنفق أقل مما تكسبه. وتتبع أموالك الشخصية باستخدام أداة مثل Moneydesktop، والتي ستمكّنك من التحكم في أموالك وتبسيط حياتك.
  • إدارة ديونك بكل روح المسؤولية عن طريق سداد مدفوعاتك في الوقت المحدد وذون تأخير.
  • وفر المال لتحقيق أهدافك وغاياتك الطويلة المدى.


إحمي مؤسستك المالية.


الآن وبعد أن أصبحت أكثر تنظيمًا وتتبع خطة نمو ذات فعالية كبرى، عليك التأكد من أنّ مؤسستك المالية مؤمنة. ومن أجل ذلك حاول تنفيذ هذه الخيارات.


  • بناء صندوق طوارئ للحالات المفاجئة، لأن الحياة كثيرة التغير ومن المحال دوام الحال. إذ يجب عليك أن تبقى قادرًا على الاستمرار من الناحية المالية وتتغطى العقبات، بدلاً من الإنغماس في الديون عندما تواجهك تكلفة غير متوقعة أو أزمة مالية لا قدر الله.

  • تحقق من التأمين الخاص بـ مؤسستك المالية. إذ ستساعدك هذه الأنواع من السياسات في الحد والتقليل من نفقاتك الشخصية عند ظهور تكاليف طارئة وغير متوقعة.


خفض من الديون الخاصة بمؤسستك المالية.


كن على دراية بأن الإفراط في تمديد دفع فائدة مفرطة على الأموال التي اقترضتها. يمكن أن يمنعك من استثمار الأموال في تحقيق أهدافك المالية الحالية والمستقبلية. فسداد الديون يعد طريقة مثالية لبدء بناء مؤسسة مالية قوية. وما يجب عليك فعله هو تنفيذ استراتيجية سريعة لسداد ديونك، أو استراتيجية مالية لخفض أسعار الفائدة.


حدد أهداف مؤسستك المالية.


الآن وبعد أن جمعت كل الأجزاء الأساسية لتكوين مؤسسة مالية قوية، حان الأوان لتسأل نفسك عما تريد تحقيقه على المدى القصير والمتوسط والطويل. تذكر أن أهدافك يجب أن تكون جد ذكية، بحيث تكون محددة زمنيا وقابلة للقياس وواقعية وقابلة للتحقيق. وفيما يلي بعض المفاهيم قد تساعدك على البدء.


  • إدخار المال للدفعة الأولى للمنزل.
  • إنشاء صندوق خاص بالتقاعد. 
  • التوفير لتدريس الأطفال.
  • إنشاء صندوق خاص بالطوارئ.
  • التوفير للإجازات.


الآن لتحقيق ذلك:

  • كن منضبطًا وتمسك بالخطة بكل جدية.
  • حافظ على ميزانية متوازنة ومتينة. فلا يمكنك بناء مؤسسة مالية قوية إذا كنت تنفق أكثر مما تكسب.

كما نرى، فبناء مؤسسة مالية يتطلب تركيزا وتصميما جد كبيرين. إذا اتبعت هذا المنهاج خطوة بخطوة، فسوف ترى النتائج المبهرة. والأهم أنك ستبدأ وبقوة في اكتساب الثقة في قدرتك على بناء حياتك المالية الصحية والتمسك بها.

إن إدارة الأموال تبدأ بالتنظيم ومعرفة إلى أين تذهب أموالك التي جنيتها بشق الأنفس. إذا اتبعت الخطوات أعلاه، فأنت على الطريق الصحيح لبناء مؤسسة مالية رائدة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة