-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

كيف تصبح ثريًا وأنت في شبابك.

كيف تصبح ثريًا وأنت في قمة الشاب.
 كيف تصبح ثريًا وأنت في شبابك.


 كيف تصبح ثريًا وأنت في شبابك.

أود تغيير السؤال إلى سؤال آخر: كيف أصبح ثريا وبمفردي وأنا ما أزال صغيرا؟ يمكن للفرد أن يصبح ثريًا جدا من خلال الميراث. لذلك، لا تفكر كثيرا في الثروة الموروثة.

كيف تخلق ثروتك وغناك بنفسك؟ إنه ليس بالأمر السهل أبدا. إذ سيكون لزام عليك العمل بجد واجتهاد. وإذا كان الحظ يلعب لصالحك، فستصبح ثريًا وكما تطمح. الحظ وأقصد به هنا الظروف المواتية.


الجزء الصعب : قاعدة معدل النمو.


إن الصفر لا يمنحك النمو أبدًا. فمهما كان معدل النمو والتطور الذي تطمح لبلوغه، فإن الصفر يبقى صفراً. أولاً، عليك الولوج في منطقة النمو الإيجابية. فالمبلغ الأولي هو الذي يشكل أكبر تأثير على ثروتك. لذلك، يجب عليك العمل من أجل كسب هذا المبلغ الأولي وفي وقت قريب. كمثال، تستثمر دولارًا واحدًا فقط بمعدل نمو قدره 10٪ ، وبعد 14 سنة تقريبًا يصبح 4 دولارات، وفي نهاية 21 سنة يصبح 8 دولارات. إذن ستكون ثريًا بـ 8 دولارات. في نفس الوقت، إذا كان استثمارك هو 1،000،000 دولار، فستحصل على 8،000،000 دولار في نهاية 21 سنة بمعدل نمو 10٪ (800٪ من أول استثمار). نقطة النمو والتغيير من حيث يبدأ مسارك هي جد مهمة للغاية.


استثمر بحكمة تكن ثريا.


إذا كنت تستطيع تحقيق معدل نمو جيد، فسوف تصبح ثريًا في زمن قليل. في المثال السابق شاهدنا نموا بنسبة 10٪ فقط. في الواقع، يمكن أن تكون موفقا وتحصل على معدل أعلى إذا استثمرت أموالك بكل حكمة وتفكير عميق.


الاستثمارات القصيرة المدى لن تجعلك ثريا.

الوقت عامل جد مهم أيضا لتحقيق الثروة. فتراكم الأموال يستغرق وقتا يختلف من شخص لآخر. إذا كان طموحك أن تصبح ثريًا خلال 7 سنوات، فيجب أن يكون معدل النمو كبير ومهم. فإذا كان هدفك هو تحقيق مبلغ 1،000،000،000 دولار، والآن لديك 100 دولار فقط، فيجب أن تنموا ثروتك كل عام 10 مرات حتى تصل إلى ذلك الهدف. هذا معدل نمو غير ليس عاديا. لذلك سيكون من الصعب جدًا أن تصبح مليارديرًا باستثمار 100 دولار فقط. الاحتمال جد ضئيل للغاية. لذلك، أنصحك ألا تحدد هدفًا بعيد عن الواقع ويستحيل تحقيقه. فخد وقتا كافي لتصبح ثريا.


المحيطون بك عامل مهم لتحقيق ثروتك المالية.


أكثر من 90٪ من مجموع الأشخاص المحيطين بك سيجعلونك حقا تنفق أموالك دون تفكير عميق. طلب والدي مني مالا للاستثماره في زرع الموز. أعطيته كل ما طلب. بعد عام واحد فقط أخبرني أن محصول الموز قد سوي بالأرض بفعل الرياح. مما جعل العائد المحصل عليه صفرًا. لقد ذهبت كل أموالي في مهب الريح.

يحكي أحد الأصدقاء ويقول:

في يوم نصحني عمي بشراء سيارة، كان عمري حينها 25 سنة.  لم يكن بحوزتي ما يكفي من المال لشراء السيارة. اضطررت إلى اقتراض المال لشراءها. كنت حقا سأحصل على القرض من أحد البنوك بسهولة. وبطريقة ما، قمت بتأجيل الفكرة. كان هذا القرار جيدًا وساعدني لأكون أكثر ثراءً الآن.

وحكى آخر ويقول:

أحد جيراني أراد بيع منزله وعرض عليّ الفكرة. لم يكن لدي نقود. حيت أتوفر فقط على نصف المال. كان في وسعي توفيرالنصف الآخر. بطريقة ما، لكن رفضت العرض. وكان هذا قرارًا غير موفق اتخذته في حياتي. إذ أن هذا الاستثمار سيجلب لي ربحًا نسبته 100000٪ الآن.

نصيحتي لك، أدرس محيطك وابحث عن الظروف المواتية. استثمر الوقت والمال لبناء ذاتك وتطوير قدراتك. كن يقظا ولا تفوت الفرصة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة