-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

Blogger أو WordPress - من الأفضل.

 

Blogger أو WordPress - من الأفضل.


هل يجب عليك استخدام Blogger.com أو WordPress؟

Blogger.com (المعروف أيضًا باسم Blogspot) و WordPress هما أكثر منصات التدوين استخدامًا اليوم. كان موقع Blogger.com رائدًا في صناعة المدونات، حيث أتاح للمستخدمين إنشاء حسابات ومدونات مجانًا بداية من عام 1999. وقد اشترت Google موقع Blogger.com في عام 2003 ، مما مكنها من النمو باستخدام موارد Google. اليوم، لدى Blogger.com عدد غير معروف من ملايين المستخدمين الذين يقومون بالتدوين على نظامهم.

بدأ WordPress في عام 2003 خلفًا لنظام تدوين آخر (غير معروف نسبيًا الآن). أصبح منذ ذلك الحين منصة المدونات المفضلة لمعظم محترفي المدونات. يوجد حاليًا أكثر من مليوني شخص مستخدمين نشطين لموقع WordPress.com، وهناك ملايين آخرين قاموا بتنزيل إصدارات مختلفة من كود WordPress.

يتطلب استخدام إعداد Blogger استضافة مدونتك على خوادمهم. في المقابل، يمكن استضافة المدونات التي تعمل على منصة WordPress على WordPress.com، أو يمكن تنزيل برنامج WordPress واستخدامه حسب اختيارك لمضيفي الويب. فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ Blogger.com مقابل الإصدارين من إعدادات WordPress.

ميزات Blogger.com.

استضافة مجانية لما يصل إلى 1 جيجا بايت من المساحة

يتم الاحتفاظ بمحتوى المدونة على خوادم الويب Blogger.com

القدرة على اختيار النماذج وتخصيصها (مرونة محدودة)

سهولة البدء؛ سهل الاستخدام

لتحميل وتخزين ملفات الصور وملفات الفيديو.


ميزات WordPress.com.

استضافة مجانية لما يصل إلى 3 جيجابايت من المساحة

يتم الاحتفاظ بمحتوى المدونة على خوادم الويب WordPress.com.

القدرة على اختيار القوالب وتخصيصها (مرونة محدودة)

سهلة البدء ؛ سهل الاستخدام

لتحميل وتخزين الصور والفيديو وتنسيقات الملفات الأخرى (المحدودة).


ميزات WordPress ذاتية الاستضافة

يتم الاحتفاظ بمحتوى المدونة على مضيف الويب المفضل لدى المستخدم.

قدرة غير محدودة تقريبًا على اختيار وتخصيص القوالب والأدوات

يتطلب بعض القدرة الفنية على إعداد وتكوين.

دعم الملفات محدودًا فقط بواسطة خادم الويب، مما يعني على الأرجح غير محدود تقريبًا.


من يستخدم أيًا من الملاحقات السريعة لعدد قليل من المدونات المتنوعة التي تعمل على نطاق Blogspot.com مقابل تلك التي تستخدم أحد إعدادات WordPress (حسابات على WordPress.com والمدونات ذاتية الاستضافة باستخدام برنامج WordPress) تشير إلى أن Blogspot.com أكثر يشيع استخدامه للأشخاص الذين يدونون حول عائلاتهم وحيواناتهم الأليفة وأنواع أخرى من الموضوعات الشخصية. بالمقارنة مع مستخدمي WordPress ، فإن مستخدمي Blogger.com ليسوا عادةً مدونين "محترفين" ، على الرغم من وجود الكثير من المدونين من Common Joe الذين يستثمرون مدوناتهم في Blogspot ويكسبون عيشهم من خلال ذلك.

تميل مدونات WordPress ذاتية الاستضافة أكثر نحو الكيانات المهنية التي لديها شخص أو قسم في تكنولوجيا المعلومات يتولى صيانتها. هم غالبا أكثر رسمية. نظرًا لأن WordPress.com يشبه في وظائفه Blogger.com، فإن المدونات التي تستخدم WordPress.com تشبه مدونات Blogger في المحتوى، وهي بطبيعة الحال أكثر عرضية أو شخصية من مدونات WordPress ذاتية الاستضافة.


تكلفة حسابات Blogspot مجانية. وكذلك الحسابات على WordPress.com. ومع ذلك، إذا كنت تريد إجراء أي تخصيص كبير لمدونتك المستضافة على WordPress.com ، فسيتعين عليك الدفع للترقية إلى عضوية CSS المخصصة الخاصة بهم، والتي تكلف 14.97 دولارًا سنويًا. يمكن ترقية حسابات WordPress.com لمنحك مساحة إضافية على القرص (19.97 دولارًا سنويًا مقابل 5 جيجابايت حتى 89.97 دولارًا سنويًا مقابل 25 جيجابايت) ، وحسابات مستخدمين غير محدودة لمدونتك (29.97 دولارًا في السنة) ، والقدرة على إضافة مقاطع فيديو (Blogger.com بطبيعة الحال هذا الدعم مدمج.) لمدونتك (59.97 دولارًا في السنة). إذا كانت مدونتك تعمل على منصة WordPress القابلة للتنزيل من WordPress.org ، فإن تكاليفك تعتمد على حساب الاستضافة الخاص بك ، والذي قد يكلف أقل من 5.00 دولارات شهريًا أو ما يصل إلى مئات الدولارات شهريًا.

المرونة نظرًا لأن WordPress هو برنامج مفتوح المصدر، فإنه يمنح المدونين ذوي الخبرة مرونة أكبر عندما يتعلق الأمر بتخصيص مدونة. عند تنزيل WordPress وتثبيته، يكون لديك حق الوصول الكامل إلى قاعدة البيانات وملفات PHP و CSS وملفات الصور التي تشكل منصة التدوين في WordPress. على عكس نظام Blogger الأساسي، فإن الوصول إلى التطوير إلى النظام بأكمله يتيح للمستخدمين أن يكونوا مبدعين كما يريدون. هذه المرونة غير موجودة تقريبًا مع الحسابات المستضافة على WordPress.com. إحدى المزايا التي يوفرها WordPress.com هي القدرة على استضافة ملفات بخلاف الصور. يمكن تحميل ملفات MS PowerPoint و Word .docوملفات معالجة النصوص Open Office .odt وملفات PDF لاستخدامها على حساب WordPress.com.


على الرغم من أن Blogger تسمح وتشجع المستخدمين على إعدادهم لتخصيص مدوناتهم بإضافة أدوات Google وتغيير التخطيطات، فقد وجدت أن هناك الكثير من التخمين عند محاولة اكتشاف كيفية التعامل مع مخطط XML الخاص بهم، والذي يستخدم لتخصيص القوالب بعد إضافة الأدوات وتغيير التخطيطات. عندما أقوم بتخصيص المدونات المستضافة على نظام Blogger ، أشعر غالبًا أنني مجردة من إعداد المستوى الأدنى. تم توثيق بعض علامات XML الخاصة بـ Blogger ، ولكن هذه الوثائق قليلة. عندما أقوم بتخصيص مدونة Blogspot ، يبدو الأمر كما لو أنني أرمي عملي على الحائط ، ثم أتحقق لمعرفة ما سأستعيده. قد تكون هذه الواجهة محبطة.


المقارنة الجديرة بالملاحظة بين كل من منصات المدونات هذه هي القدرة على تصنيف المنشورات. توجد مرونة أكبر مع كل من المدونات المستضافة على WordPress.com والمدونات المستضافة ذاتيًا باستخدام برنامج WordPress أكثر من Blogger.com. يتم إنشاء الفئات باستخدام التصنيفات الموجودة في مدونات Blogger.com. لا يسمح هذا الإعداد بالفئات الفرعية على حساب Blogger. تعد الفئات الفرعية جزءًا طبيعيًا من كل من WordPress.com ومدونات WordPress ذاتية الاستضافة.


سهولة الاستخدام بالنسبة إلى المدون العادي، فإن البدء في التدوين على منصة Blogger هو أبسط المهام. يمكنك ببساطة إنشاء حساب واختيار قالب والبدء في الكتابة. الواجهة واضحة جدًا لمستخدمي Blogger. WordPress.com متشابه وأكثر تعقيدًا بعض الشيء. تتطلب مدونات WordPress المستضافة ذاتيًا أن يقوم المستخدم بتنزيل البرنامج وتحميله على الخادم وتكوين إعدادات قاعدة البيانات وتشغيل برنامج التثبيت المضمن مع البرنامج. هذه العملية بسيطة جدًا بالنسبة لشخص لديه خبرة في تكنولوجيا المعلومات ، لكنها مخيفة بعض الشيء بالنسبة لمعظم الأشخاص الآخرين.


بمجرد إعداد مدونة مع أي من هذه الأنظمة الأساسية ، يكون استخدامها بسيطًا بدرجة كافية بغض النظر عن النظام الذي تختاره. ومع ذلك ، من بين جميع الواجهات ، ربما يكون Blogger.com هو الأسهل في الفهم والتنقل.


الأمان والتحديثات لـ WordPress تاريخ من الضعف أمام الاختراق. لتقليل هذا الخطر ، يوصى بأن يكون مستخدمو WordPress يقظين بشأن صيانة مواقعهم. على وجه التحديد ، يتم تشجيع مالكي مدونة WordPress الذين يستضيفون مدوناتهم الخاصة على مواكبة التحديثات الحالية.


يمكن لمستخدمي Blogger بشكل أساسي السماح لفريق تطوير Blogger بالقلق بشأن عمليات الاختراق. نظرًا للاحتفاظ ببيانات المدونة على خوادم Blogger ، تقل احتمالية اختراق مواقع Blogger.


أيهما أفضل بالنسبة لي.

 إذا كنت تنوي ببساطة نشر معلوماتك للعالم دون الحاجة إلى القلق بشأن التخصيص المكثف والتحديثات المستمرة ، فإن Blogger.com هو السبيل للذهاب. نظرًا لأن معظم المدونين العاديين يندرجون في هذه الفئة ، فإن Blogger لديها أكبر عدد من المدونات على الإنترنت (على الرغم من أن لا أحد يعرف عدد هذا العدد) على الإنترنت اليوم.


إذا كانت لديك الموارد وترغب في أن تكون أكثر تطوراً في عاداتك في التدوين ، فإن WordPress هو ما يجب عليك استخدامه. تتيح إمكانية الوصول إلى الأعمال الداخلية لـ WordPress استخدامها لأكثر من مجرد مجلة بسيطة عبر الإنترنت. لقد تحدثت مؤخرًا إلى شخص أخبرني أن شركته تستخدم برنامج WordPress كنظام لإدارة المحتوى ، ويقوم بالعديد من وظائف CMS مثل Joomla.


ريتشارد روبنز هو واحد من مؤسسي WebsiteTemplateDatabase.com

الاسمبريد إلكترونيرسالة