-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

كيف أستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في التجارة الإلكترونية ؟

 دليلك للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية.


كيف أستخدم  وسائل التواصل الاجتماعي في التجارة الإلكترونية ؟


يعد التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا ضروريًا لبناء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وزيادة العملاء المحتملين والمبيعات.


لكن حساباتك ليست مجرد منصات لمشاركة المحتوى والتفاعل مع الزوار لتحقيق هذه الأهداف. من Facebook إلى Instagram، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة لتسويق منتجاتك وخدماتك لمتابعيك.


الكنديون من كبار مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. وجد تقرير عام 2019 أن 75٪ من النساء و 62٪ من الرجال يستخدمونه يوميًا. ووفقًا لدراسة اتجاهات التجارة الاجتماعية لـ PayPal ، فإن 47٪ من المستخدمين الكنديين يتسوقون على الشبكات الاجتماعية ، وينفقون 77 دولارًا في المتوسط ​​شهريًا.


لكن على الرغم من هذه الإحصائيات، لا يزال العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة لا يفهمون قيمة استخدام هذه المنصات الشهيرة للبيع. لهذا السبب قمت بإنشاء هذا الدليل: ليس فقط لمساعدتك على فهم مدى أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية، ولكن لإعطائك نصائح عملية لزيادة عدد الزيارات والعملاء المحتملين والمبيعات.

البيع الاجتماعي العضوي.

أولاً، من المهم أن نفهم أن هناك فرقًا بين البيع الاجتماعي، واستخدام الإعلانات المدفوعة والاستخدام الفعلي للمنصة كسوق.

يعني البيع الاجتماعي أنك متصل بشكل عضوي بآفاق المبيعات وترعى العلاقات من أجل تحويلها إلى عملاء. يتعلق الأمر ببناء العلاقات والمصداقية بشكل طبيعي من خلال التعرف على عملائك المحتملين.

يمكنك القيام بذلك عن طريق طرح أسئلة جذابة عليهم والإجابة على أسئلتهم بسرعة والرد دائمًا على التعليقات أو الشكاوى. كلما اكتسبت المزيد من الثقة والولاء، زادت احتمالات تحويل متابعك إلى عميل يدفع.


على سبيل المثال ، تطرح إحدى عملائنا، روز ماري سوانسون ، أسئلة جذابة للتواصل مع جمهورها.

البيع على مواقع التواصل الاجتماعي

في الواقع، البيع داخل منصة أو سوق مختلف قليلاً. هذا يعني الاستفادة من إمكانات البيع للمنصة لتسويق منتجاتك بنشاط. هنا مثالان.

متاجر فيسبوك

إذا كانت لديك صفحة أعمال على Facebook ، فيمكنك استخدام متاجر Facebook . تتيح لك هذه الميزة الجديدة إضافة منتجات وتنظيمها في فئات مختلفة والتواصل مع العملاء ومشاهدة البيانات حول أشياء مثل المشاهدات والنقرات.


ولأن Facebook يمتلك Instagram، يمكن للعملاء أيضًا الوصول إلى متجرك على IG. يمكن للأشخاص العثور على متاجر Facebook الخاصة بك على صفحة Facebook الخاصة بشركتك أو ملفك الشخصي على Instagram ، أو عبر إعلانات Facebook أو Stories.


تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل أدوات التسويق المتاحة: يمكنك أن تنمو وتصل إلى جمهور كبير بالمحتوى والإعلانات، والأشخاص الذين يحبونك و / أو يتابعونك هم معجبيك، لذا فهم بالفعل مجموعتك المستهدفة.

ومع ذلك، يمكن أن يقاوم الناس البيع على هذه المنصات. عليك حقًا أن تتعامل مع هذا بالطريقة الصحيحة أو قد تنفر جمهورك، مما يتسبب في عدم متابعتهم أو عدم إعجابهم بك لأنهم يتوقعون محادثة ثنائية الاتجاه ومحتوى جذاب، وليس للتسويق له.


منشورات Instagram قابلة للتسوق

حصلت كندا على هذه الوظيفة الرائعة في عام 2018 ، والتي تمكن الشركات من تمييز العلامات التجارية والمنتجات في منشورات Instagram العضوية الخاصة بهم. يمكن لجمهورك النقر فوقه للاطلاع على مزيد من التفاصيل، ثم النقر فوقه لشراء المنتج.


للاستفادة من هذه الميزة، ستحتاج إلى إعداد حساب Instagram Business. ويجب أن يكون ملف تعريف عملك متصلاً بكتالوج Facebook.

استخدام الإعلانات المدفوعة

بالإضافة إلى البيع والبيع الاجتماعي في السوق، يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات لجذب حركة المرور إلى صفحة حسابك أو موقع الويب الخاص بك.

اعتمادًا على نوع نشاطك التجاري الصغير، يمكنك اختيار عرض الإعلانات المدفوعة على:

• Facebook

• Twitterâ

LinkedIn

• Instagram

• إعلانات Google / الإعلانات الصورية على شبكة Google الإعلانية 

• موقع YouTube (ومواضع الإعلانات ضمن الفيديو)


ضع في اعتبارك أنه ليس عليك الالتزام بالصور الثابتة عندما يتعلق الأمر باستخدام خيارات الإعلانات المدفوعة هذه. عند استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية، يمكنك دمج مقاطع الفيديو في إعلاناتك لجعلها أكثر جاذبية.


داخل كل منصة قد يكون هناك خيارات إعلانية متعددة. على سبيل المثال، على Facebook ، يمكنك الاختيار من بين الإعلانات الدائرية وإعلانات عرض الشرائح وإعلانات المجموعة وإعلانات Messenger ...


أحد الأمثلة على ذلك هو البقّال الكندي SPUD.ca الذي يجمع بين البيع الاجتماعي (تقديم معلومات قيمة) وتسويق المنتجات في إعلانات فيسبوك.

قد يكون من الصعب ليس فقط فهم جميع أشكال الإعلانات، ولكن أيضًا إعداد الحسابات والميزانيات وإدارتها. هذا هو السبب في أنه من المنطقي في كثير من الأحيان استئجار شركة تسويق محترفة لشركتك الصغيرة.

بغض النظر عن سبب تفكيرك في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية، فمن الضروري أن تبذل الوقت والجهد.

آمل أن يكون دليل التسويق هذا عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية قد منحك بعض الإلهام لبيع منتجاتك وخدماتك بفعالية!


الاسمبريد إلكترونيرسالة