-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

7 خطوات لإعداد خطة عمل ناجحة.

 

7 خطوات لإعداد خطة عمل ناجحة.
7 خطوات لإعداد خطة عمل ناجحة.

عندما تذهب في رحلة، عادةً ما تحصل على الخريطة أو تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للتأكد من وصولك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه بطريقة ميسرة وغير معقدة نسبيًا. أنت لا تنطلق بدون أي فكرة عن وجهتك أو كيف ستصل إلى هدفك.

يجب فعل الشيء نفسه عند بدء عمل تجاري. ضع خطة، بدءًا من البداية. من أجل وضع الخطة، اطرح الأسئلة السبعة التالية:

1. من أنت؟

يتكون هذا السؤال من جزأين؛ الاول من أنت شخصيا والثاني من عملك؟ كيف تريد أن ينظر إليك الجمهور (والعملاء) على أن نشاطك التجاري أمر مهم، لأنه يمكن أن يخبرك بكيفية المضي قدمًا في كل جانب من جوانب عملك.

2. ماذا تقدم؟

صحيح أنك تقدم شيئًا يمكن تسميته بسهولة، أو خدمة أو منتج، ولكن ما تحتاج حقًا للإجابة عليه هو ما هي الحلول التي تقدمها؟ هل هي الحرية؟ هل ربح الوقت؟ هل هو شيء آخر؟ إذا كان بإمكانك الإجابة عن ذلك، فستتمكن من المضي قدمًا في عملك بشكل أسرع

3. من هو عميلك؟

يعد تحديد ومعرفة هوية العميل جزءًا مهمًا من امتلاك وإدارة عمل ناجح. لا ينتهي الأمر بمجرد معرفة من هو عميلك أيضًا، لأنك ستحتاج إلى مواصلة دراسته مع مرور الوقت. حاول إنشاء صورة رمزية للعميل حتى تتمكن من إلقاء نظرة عليها ومعرفة ماذا تفعل بالضبط.

4. ما الذي يميز عروضك؟

عادةً ما يقدم شخص آخر شيئًا يشبهك أو قريبًا منه. ولكن، هناك  شيء دائمًا يجعلك متميزًا عن أي شخص آخر. ما هذا الشيء؟ كيف يمكنك التأكيد على الشيء الذي يجعلك أفضل أو مختلفًا أو متميزًا؟

5. كيف ستسلمها؟

من المهم أيضا أن تعرف الوسائل التي ستحصل من خلالها على منتجك أو خدمتك لجمهورك. بدون معرفة ذلك، سيكون من الصعب أن تنجح في عملك. ضع هذه الخطط مسبقًا.

6. ما هو العدد الذي تحتاجه لتحقيق النجاح؟

شيء واحد يتغافل وينساه العديد من أصحاب الأعمال القيام به هو معرفة عدد الأدوات التي يحتاجون إليها لنجاح المشروع (أو الساعات إذا كنت تعمل في شركة خدمات) ثم كم عدد الأدوات التي يجب أن تبيعها. عندما تعرف هذه الإجابة، يمكنك تقسيمها إلى عدد الأيام التي تحتاجها لبيعها. سيساعدك ذلك على إنجاح بقية خططك.

7. ما هو الجدول الزمني الخاص بك لبلوغ الربحية والنجاح؟

بمجرد معرفة جميع المعلومات السابقة، سيكون من الأسهل تحديد المدة التي ستستغرقها لتكون ناجحًا. بمعرفة تلك المعلومات، يمكنك البدء من التاريخ الذي تريد إظهار ربحك فيه بالدولار الأول، والعودة للوراء والدخول في الإجراءات التي تحتاج إلى اتخاذها كل عام وشهر، وأسبوع، ويوم، وحتى - إذا كنت ترغب في ساعة من يومك.

ختاما

قد يكون كونك صاحب عمل أو رائد أعمال أمرًا مرهقًا ومتعبا للغاية. إذن كيف يبدو وكف تفسر أن بعض الناس يزدهرون ويحققون أهدافهم وأحلامهم بينما يكافح الآخرون هناك في القاع؟ الجواب هو العقلية هو التفكير والإلتزام بالفعل والأخد بالأسباب. إذن لنبدء في اتخاذ الخطوات اليوم لنبني عقلية ناجحة غذا.


الاسمبريد إلكترونيرسالة