U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

14 خطأ في التدوين يرتكبها المدون وطريقة وضعها في نصابها الصحيح.

في هذا الوقت وهذا العصر ، أسهل طريقة للتواصل والمشاركة بشكل أكبر مع عملائك هي التدوين. ولهذا السبب ، أدركت العديد من الشركات ، سواء كانت صغيرة أو كبيرة ، التأثير القوي الذي يمكن أن تحدثه المدونة على إنجاز الأعمال ، وهو أمر مهم. لكن أحد التحديات الرئيسية هو أن مدوناتهم لا تذهب إلى أي مكان مما يجعلهم محبطين بسبب قلة النتائج والتخلي في النهاية عن التدوين تمامًا.

إذن ، هل أنت قلق بشأن الحصول على النتائج التي تريدها كمدون؟

في هذا الدليل سوف تتعلم الأخطاء التي يرتكبها معظم المدونين وكيف يمكنك تصحيحها.

# 1 خطأ التدوين - عدم وجود مكانة قوية

يحتاج المدون إلى التركيز. لا يمكنك أن تكون كل شيء لكل واحد. يجب أن تحدد بوضوح مهمتك في التدوين. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب عن الكلاب ، فلا يجب أن تضيع الوقت والطاقة في الكتابة على الوظائف عبر الإنترنت.

حاول أن تكتب ما أنت شغوف به ، لأنه من خلال القيام بذلك لا يمكنك الحصول على ما يكفي للكتابة عنه.

# 2 خطأ التدوين - عدم الاتساق

كما قلت سابقًا ، التدوين مثل أي عمل آخر. يحتاج المدون إلى البدء به والاحتفاظ به. يتوقع العديد من المبتدئين بدء مدونة ورؤيتها تتلقى الكثير من الزيارات بسرعة. عندما لا يحدث هذا ، فإنهم يصبحون محبطين ونفاد صبرهم ويستسلمون أخيرًا دون إعطاء فرصة ثانية لمدونتهم.

الصبر في المدونات يؤتي ثماره. عندما تبدأ في التدوين عليك أن تلتزم به. تذكر أن المنشورات المتسقة والمثيرة للاهتمام وذات الصلة ستظهر حماسك لعملك وعملائك.

ائتمن نفسك على صيانة مدونتك. يمكنك البدء في بذل المزيد من الجهد ، لنشر مدونة واحدة على الأقل كل أسبوع ، ثم العمل في طريقك.

# 3 خطأ في التدوين - عدم التواصل مع القراء

خطأ آخر يرتكبه المدون هو إساءة فهم جمهوره. إن سوء فهم الجمهور يعني ببساطة أن الموضوع صحيح ولكنك لا تتواصل مع الجمهور. بصفتك مدونًا ، من الحكمة أن تفهم المشكلات التي يواجهها جمهورك حتى تتمكن من نقل معلومات مفيدة من شأنها حل مشكلاتهم. اسمحوا لي أن أقول مرة أخرى أن " المحتوى هو الملك " ، ولهذا السبب يجب أن تقدم قيمة في المحتوى الخاص بك لقرائك.

القراء أنانيون لأنهم يحبون المعلومات التي يمكنهم استخدامها ؛ في هذا السياق ، تجنب كتابة منشورات مليئة بالمعلومات التي لا يستطيع الجمهور استخدامها.

# 4 خطأ التدوين - التركيز على المال

يمكن للمدون بدء عمل تجاري يركز على جني الأموال ، وهذا ليس بالأمر السيئ. ومع ذلك ، أود أن أؤكد أنه إذا ركزت كثيرًا على كسب المال ، فلن تكتب مقالات جيدة أبدًا. يمكن أن يؤدي عدم وجود مقالات جيدة إلى قتل مدونتك بسهولة لأن الناس لن يثقوا بك لأن كل ما يعرفونه عنك هو أنك مسوق أكثر من مدون.

عندما تكتب مقالاتك ، تخيل نفسك دائمًا على أنك المتلقي للمحتوى الذي تنتجه وستفكر بشكل مختلف تمامًا.

# 5 خطأ في التدوين - استخدام الكلمات الكبيرة

يمكنني أن أضمن أننا جميعًا ارتكبنا هذا الخطأ في مرحلة ما أثناء التدوين. يعد استخدام المفردات أمرًا شائعًا لدى العديد من المدونين. يمكنك إضافة مفردات بحيث تبدو منشورك تنفيذيًا ، ولكن ما لا تعرفه هو أنها تجعل منشورك معقدًا ولن يفهمه القراء. قد يؤثر هذا حقًا على عملك لأن العملاء المحتملين سيغادرون موقعك ولن يعودوا أبدًا بسبب استخدام كلمات كبيرة لا يفهمونها.

تجنب كتابة المحتوى الخاص بك كما تكتب لدرجة الدكتوراه. تعلم استخدام لغة بسيطة يمكن للقراء فهمها.

# 6 خطأ في التدوين - عدم وجود صور داعمة

يستخدم العديد من المدونين صورًا لا تدعم رسائلهم الرئيسية. بينما البعض لا يستخدم أي صور على الإطلاق. تساعد الصور القراء على استخراج الرسائل بنظرة سريعة.

في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون الصور المناسبة تفسيرية حقًا. يمكن أن يؤدي استخدام الصور الصحيحة إلى نقل مدونتك إلى مستوى آخر نظرًا لأن القراء سيحصلون على وقت سهل في تصفح منشوراتك ، وبالتالي شجعهم على المشاركة بشكل أكبر في مدونتك.

لا تنس أبدًا وضع علامة على صورك.

# 7 خطأ في التدوين - إهمال مُحسّنات محرّكات البحث أو القيام بكفاءة في تحسين محركات البحث

سيو يساعد الزوار في العثور على مدونتك. الزوار لا يجدون موقعك عن طريق الخطأ. ومع ذلك ، بقدر أهمية مُحسّنات محرّكات البحث ، فأنت لست بحاجة إلى تطبيقها بشكل مفرط. يمكنك أن تعرف أنك تقوم بالتحسين بشكل مفرط عندما تتوقف كلماتك الرئيسية في المنشورات والعناوين فجأة عن معنى.

من ناحية أخرى ، تحتاج أيضًا إلى النظر في عدد الكلمات الرئيسية التي تقوم بحشوها في معلوماتك. الكثير من تحسين محركات البحث يعني أنك تكتب فقط للروبوتات ، وهذا مخالف تمامًا لإرشادات التدوين لأنه قد يؤدي إلى إرسال بريد عشوائي.

اكتساب المعرفة حول مُحسّنات محرّكات البحث - اجعل القراء دائمًا أولويتك رقم 1.

# 8 خطأ التدوين - عدم الانخراط مع جمهورك

هذا خطأ كبير بسيط يمكن أن يرتكبه المدون. يجب أن تأخذ وقتًا للتواصل مع القراء في قسم التعليقات. عندما ترد على التعليقات فإنك تبني علاقتك بقرائك ؛ من المرجح أن يعود القراء الذين تمت الموافقة عليهم.

يضعك الناس في الاعتبار عندما تأخذ وقتًا للرد على تعليقاتهم.

# 9 خطأ في التدوين - مدونة غير منظمة

عندما تكون المدونة غير منظمة ، فإنها لا تجذب الأنظار. لا يحب الزائرون المواقع شديدة الازدحام لأنهم لا يستطيعون الوصول بسهولة إلى ما يريدون. تجعل الخيارات الكثيرة الزائرين في حيرة من أمرهم ولذلك يختارون مغادرة موقعك.

لا تحاول أن تفعل الكثير مع مدونتك. اجعل مدونتك صديقة للزائر ؛ عندما يكون من السهل التنقل ، سيحظى الزائر دائمًا بوقت سهل ومن ثم سيعود مرة أخرى. نتيجة لذلك ، ستكسب المال عبر الإنترنت لأن العملاء المحتملين يزورون موقعك.

# 10 خطأ التدوين - عناوين غير مثيرة للاهتمام

العناوين هي أهم أساسيات منشور المدونة. إنها تخبر القراء كثيرًا عن المحتوى ، وغالبًا ما يمكن استخدامها لتحديد التوقعات. إنها وصفية ومغرية.

ما لم يكن العنوان مغريًا ووصفيًا ، فلن يكون له التأثير المطلوب.

# 11 خطأ في التدوين - الانتباه إلى الكمية بدلاً من الجودة

هذا خطأ شائع جدًا مع المدونين. هناك افتراض بأنك تحتاج إلى التدوين عدة مرات على أساس أسبوعي حتى تبدو مدونتك محدثة لكل من محركات البحث والمنظور البشري.

الجانب الإيجابي من القيام بذلك هو أنك ستحصل على ترتيب للصفحة بينما الجانب السلبي هو أنك قد تفقد جودة مقالاتك.

لتجنب مثل هذه الأخطاء ، عليك أن تأخذ وقتًا لكتابة منشور جيد ، وتذكر دائمًا تعديله. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تعيين فريق للكتاب المحترفين الذين سيساعدونك في كتابة المنشورات.

# 12 خطأ التدوين - الانتحال

يسمى نسخ مقالات المدونين الآخرين بالسرقة الأدبية. هذا الفعل غير قانوني. إنها جريمة بموجب حقوق النشر. يعتمد بعض المدونين على النسخ واللصق بدلاً من طرح أفكارهم الخاصة باستخدام كلماتهم الخاصة.

تحب Google الأصالة. المقالات الأصلية فريدة من نوعها ، ويمكنك أيضًا التعبير عن أفكارك بسهولة.

# 13 خطأ التدوين - التركيز على تصميم المدونة

يعد امتلاك تصميم مدونة جميل وجذاب أمرًا رائعًا ، لكن بعض المدونين يركزون كثيرًا على تصميم المدونة حتى أنهم ينسون المحتوى. لا جدوى من وجود تصميم رائع إذا ترك القارئ موقعك دون أي فائدة.

مهما كان تصميمك رائعًا ، تأكد من أن القارئ يمكنه معرفة ما يدور حوله موقعك على الأقل في لمحة.

# 14 خطأ في التدوين - الاستخدام المفرط للمكونات الإضافية

بقدر ما تكون معظم المكونات الإضافية مجانية ، فهذا لا يعني أنه يمكنك استخدام الكل. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للمكونات الإضافية غير الضرورية إلى إبطاء تحميل صفحتك وهذا يمكن أن يجعل الزوار يغادرون موقعك على الفور.

استفد من بعض المكونات الإضافية الحيوية لمدونتك.

الخلاصة: هذا الموضوع متنوع للغاية ، وهناك الكثير ليقوله عن الأخطاء. لا تتردد في استخدام قسم التعليقات أدناه لمشاركة الأخطاء التي ترى أن المدونين يرتكبونها.

هل أنت قلق بشأن الحصول على النتائج التي تريدها كمدون؟ لا تنتظر لتتعلم من أخطائك ، لأننا في هذا الدليل قمنا بإدراج الأخطاء التي يرتكبها معظم المدونين حتى تتعلم كيفية تجنبها. للحصول على مزيد من الأفكار حول التدوين ، يرجى التأكد من مراجعة موقعنا 

الاسمبريد إلكترونيرسالة