-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzIwNTQzNzI1X0FjdGl2YXRpb241NjMyNjUxNTk2MDg=
recent
أخبار ساخنة

7 طرق أكثر كسبا للمال من الإنترنت

7 طرق أكثر كسبا للمال من الإنترنت.
7 طرق أكثر كسبا للمال من الإنترنت

7 طرق أكثر كسبا للمال من الإنترنت

1. التسويق بالعمولة.
2. البيع في Amazon أو eBay أو Etsy أو Cragslist.
3. التدوين.
4. التجارة الإلكترونية .
5. قناة يوتيوب .
6. بيع الكتب الإلكترونية.
7. تطوير التطبيقات.


أيها الزائر الكريم، إن كنت تبحث عن أفضل الطرق الصادقة لربح المال عبر الإنترنت، فأنت في المكان المناسب. ففي هذه المقالة، سنتعرف إن شاء الله عن أفضل 7 طرق يمكن عن طريقها لأي شخص تحقيق مداخل جد مهمة من الإنترنت.



أحد الأشياء الرائعة في مجال الربح من الإنترنت هو أنه بإمكانك الدخول وبدأ الأعمال التجارية من داخل منزلك ومن أي مكان. وكل ما تحتاج إليه فقط هو الاتصال بالإنترنت لا غير، عندها يمكنك ربح المال.



إن الغوص والعمل في عالم الإنترنت سيحررك من 10 إلى 6 ساعات من العمل اليومي وسوف يقدم لك المزيد من الوقت للجلوس مع الأسرة، والسفر والترفيه والتمتع بالهوايات المفضلة وقضاء الوقت مع الأصدقاء والأحباب.


وهناك العديد من الوسائل المختلفة لربح المال من الإنترنت. للانطلاق في العمل كل ما يجب عليك فعله هو تحديد السوق الت تناسبك والمربحة لك. بعد ذلك، عليك العمل والمثابرة وليست هناك حاجة لتوظيف أشخاص أو استئجار مكان أو شراء أشياء غالية الثمن (إلا إذا كنت تريد ذلك).


فيما يأتي مجموعة من المشاريع عبر الإنترنت المربحة والمجربة والصحيحة والصادقة كما عاهدناكم دائما :


1. التسويق بالعمولة.


التسويق بالعمولة هو من أحد أقدم طرق الربح من الأنترنيت. وإليك كيف يعمل:
بصفتك تستعمل الأنترنيت وصاحب عمل عبر الإنترنت، فسوف تحتاج إلى وجودك على الويب أي : التوفر على موقع أنترنيت خاص بك أو على مدونة أو مواقع التواصل الاجتماعية أو على صفحات المبيعات أو إعلانات البانر أو ربما موقع للتجارة الإلكترونية. ولكن عوض بيع منتج خاص بك أنت، فإنك تبيع منتجات أفراد أو شركات أخرى. ويحق لك استخدام الطريقة التي ترتاح لها، طالما أنك تستهدف جمهور عالم الأنترنيت.


ثم قم باختيار سوق متخصص يكون رائجا ومتنوعا بالعديد من الزبناء والعملاء المحتملين. وكنصيحة يجب عليك النظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي من أجل معرفة اتجاهات السوق، وتابع ما هو رائج في المواقع الموثوقة مثل Amazon و CJ Affiliate ، على سبيل المثال.


فعندما يقوم العملاء بالنقر في منصتك الرقمية على رابط معين لإجراء عملية شراء، عندها يتم نقلهم مباشرة إلى موقع الشريك التابع لإتمام عملية الشراء، وبالتالي ستحصل على عمولة عن كل عملية بيع يتم تكملتها. أفضل شيء هنا هو أنك لست مضطرا أبدا للتعامل مع شحن المنتجات أو خدمة العملاء.


يعد التسويق بالعمولة ضمن أحد أسرع وأسهل طرق الربح من الأنترنيت وبناء نشاطك التجاري لأن كل ما يجب فعله هو الترويج للمنتجات فقط. ولا داعي للقلق بشأن إعداد وتجهيز المنتجات أو إعداد طرق الدفع والتسليم أو التعامل مع دعم العملاء.


أنت بكل بساطة تروج حركة المرور وتجعل الزوار ينقرون على روابط الشركات التي تروج لها من أجل بيع منتوجاتها أو خدماتها، وإذا تم الإجراء بنجاح، فستحصل على عمولة مستحقة مقابل ذلك.


2 البيع على Amazon أو eBay أو Etsy أوCragslist..


أقوى وأسرع طرق البيع عبر الإنترنت في الوقت الحالي هي الاستفادة من قوة المواقع العالمية الكبرى. ومن أهمها نجد عمالقة التجارة الإلكترونية عبر الأنترنيت مثل Amazon و eBay و Etsy و Craigslist فعي منصات مبيعات قوية ومتطورة وذات تسويق قوي مع قاعدة بيانات لعملاء محتملين .حيت يتسوق الملايين من الأشخاص في هذه المواقع وبانتظام، وأرقام المعاملات تتزايد وباستمرار يوما بعد يوم.

هذه المواقع تجعلك من السهل عليك إنشاء وبناء متجر إلكتروني، حتى يتمكن العملاء المحتملين من تصفح جميع منتجاتك ولم يعد هناك أي حاجة لبناء موقع الويب خاص بك. كما أنك ستجد ميزة خاصة بالبحث تكون مدمجة، حتى يتمكن المشترون من العثور بسهولة على متجرك عبر الإنترنت. كما أنه بإمكانك استخدام عربة التسوق المخصصة بالموقع.


Amazon : بالعمل مع شركة أمازون، ستجعل الكثير من الزوار ضمن الزبائن الأوفياء لديك. من فوائد استخدام أمازون (ومواقع التسويق بالعمولة المشهورة) هي كون الناس يثقون في هذه الشركة ومن المرجح أن يشتروا منهم.


eBay : مع شركة eBay، فإن الإجراء مشابه تماما. إذ بإمكانك وبكل بساطة أن تصبح بائع ضمن فريق eBay. وتأكيد حسابك من خلال التحقق من حساب PayPal الخاص بك، ومن بعدها تشترك عبر متجرك. تسمح لك هذه الخطوات الثلاث بالتسويق من أجل بيع المنتجات الخاصة بك.


Etsy : إن كنت محترفا وتريد تطوير نشاطك، فإن Etsy هو ما يناسبك وأحسن ما يكون لإنشاء متجرك. تركز هذه البوابة الفريدة على العناصر التي صنعت يدويًا والفريدة من نوعها، ولديها أكثر من 1.5 مليون بائع عبر العالم. ومثل Amazon و eBay، بإمكانك إعداد المتجر الخاص بك عبر الإنترنت على هذا الموقع.


Craigslist : هو من أقدم المواقع حول الإنترنيت خاصة عندما يتعلق الأمر بإدراج عناصر من أجل بيعها، فهو مازال موقعا رائعًا لإدراج عناصر لغرد بيعها.


تعد كل هذه المواقع الأربعة من أفضل طرق بدء حياتك المهنية الرقمية على الأنترنيت، على الرغم من كونك ملزم بدفع رسوم تتراوح من 0.99 دولارًا من أجل كل عنصر في Amazon، إلى 0.10 دولارا في eBay، و 0.20 دولارا في Etsy.


إن القواسم المشتركة بين هذه المواقع الثلاثة هي كونها تحتاج إلى استعمال صور واضحة وعالية الدقة لجميع منتجاتك، والحفاظ على جميع أوصاف المنتجات.


3 المدونات.


تعتبر المدونات من أفضل طرق الربح من الأنترنيت. خاصة إذا كنت تقدم محتوى قيمًا وبشكل متتابع ومنتظم، فإنك سوف تجذب أشخاصا لديهم نفس الميولات والاهتمامات متشابهين في التفكير والاهتمام بالمعلومات التي تقدم.


يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى شراء منتجاتك إما عبر الإعلانات أو الروابط التابعة في موقعك. لماذا؟ فقط لأنك تقدم محتوى مفيد مجاني (مستهدف) وقد كسبت ثقة الناس.


هناك الكثير من الطرق التي عن طريقها يمكنك تحقيق الدخل عبر مدونتك. كالترويج للمنتجات والبيع بالعمولة، والترويج للمنتجات الخاصة بك، بالإضافة إلى وضع إعلانات مربحة على مدونتك كـ أدسنس.


4 التجارة الإلكترونية.


بكونك رائد مبتدئ في مجال إنترنت، فأنت لا تنافس كبار وعمالقة التجارة الإلكترونية. أنت غير محتاج إلى مستودع أو نظام لوجستي لوضع سلعك أو بيعها.


كل ما تحتاجه لتحقيق نجاحك والوصول إلى مبتغاك هو التخصص والعمل ثم العمل. والجد والاجتهاد والابداع في مجالك وبعبارة أخرى، طور من مهاراتك، والتزم بها. وبهذه الطريقة ستصبح خبيرًا في مجالك وتظهر ضمن الأوائل في ترتيب محركات البحث.


عندما يكون الأمر متعلقا بالتجارة الإلكترونية، فإن أهم شيء والمفتاح الأساسي للنجاح، هو وجود تركيز جد متخصص للغاية يهتم به موقعك ويجذب جمهورا معين ومحدد للغاية.


5 قناة يوتيوب.


صار بإمكان اليوتيوبرز كسب الملايين من الدولارات كل عام. خذ كمثال على ذلك قناة PewDiePie التي صارت تحقق أكثر من 15 مليون دولار سنويا. فقط يصور نفسه وهو يلعب ألعاب الفيديو.


هناك أفكار متعددة ورائعة لإنشاء عدة مقاطع فيديو قيّمة ووضعها في قناتك على اليوتيوب لتعود عليك بأرباح غاية في الروعة، مثل التحدث عن الوصفات ومراجعات أنواع الطعام والسفر والمسرحيات الكوميدية ومراجعة الهواتف الآلات الالكترونية وما إلى ذلك.


إليك طريقة كسب المال من على YouTube:

أولاً قم بفتح قناة وإعدادها على YouTube بعدها حمّل مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل منتظم ومستمر، وكن أكثر تحديدًا عند القيام بوصف المحتوى في الفيديو الخاص بك. تأكد من كون هذه المقاطع الخاصة بك ذات جودة عالية، وتحتوي على ما هو مفيد أو ترفيهي. إنك لست بحاجة إلى كاميرا فاخرة وغالية الثمن من أجل البداية. هاتف الذكي سيفي بالغرض في البداية.


كما يلزمك مشاركة المقاطع الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي أو دمجها في مدونتك أو موقعك الخاص.


استثمر فديوهاتك من خلال السماح لـ YouTube بتضمين إعلانات أدسنس في مقاطع الفيديو الخاصة بك. عندما يتم النقر من طرف المشاهدين على أحد هذه الإعلانات، فسوف يتم تقسيم الرسوم مع Google. وبالتالي المزيد من المشاهدات، و الإيرادات.


كما تجدر الإشارة إلى أنه ليس عليك أن تقف أمام الكاميرا من أجل جني المال من YouTube. فالعديد من القنوات الكبيرة على منصة YouTube والأكثر نجاحًا هي قنوات تستعمل مقاطع الفيديو لالتقاط الشاشة فقط، تحتوي على فديوهات تعليمية للبرامج أو مراجعات لمنتوجات ما، حيث لا تضطر مطلقا للظهور على الكاميرا.


6 بيع الكتب الإلكترونية.


الإنترنت عملت على إحداث ضرر جد كبير في عالم التوزيع والنشر التقليدي. إذ أصبحت هذه الأيام القراءة الإلكترونية هي الطابع الغالب على القراء.


ولقد أضحت الكتب الإلكترونية تمثل حوالي 20% من مجمل مبيعات الكتب في الولايات المتحدة الأمريكية. والخبر السار هنا هو كونك لست مضطرًا لتكون ناشرًا من أجل فعل هذا. حيث بإمكانك بيع الكتب الإلكترونية بشكل مباشر على موقع الويب الخاص بك. ما يجب عليك فعله هو تحميله فقط على موقع الويب الخاص (أو على حساب البائع في Amazon) وبعدها تبدأ أيضا في نشره على منصات الوسائط الاجتماعية، أو قائمة بريدك الإلكتروني، أو عبر مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.


7 تطوير التطبيقات.


بغض النظر عن كونه جهاز iPhone أو Android ، فهو طبعا يحتوي على تطبيقات كما أنه يتواجد في جيب الجميع.


فعلا، لا يمكنك التنافس مطلقا مع أمثال Pandora و Pinterest ، ولكن يمكنك المشاركة ومواكبة الحدث. خاصة إذا كانت لديك فكرة مبتكرة ومميزة تلبي احتياجات الناس، فتقوم أنت بإنشاء تطبيق من أجل تلبية هذه الحاجة. كإعداد تطبيق لتخزين الصور أو تنظيم الملفات أو غير ذلك.


لا تقلق إذا لم تكن تتقن البرمجة. فأنت الشخص صاحب الفكرة الجديدة. فبإمكانك توظيف أشخاص لإنشائها وتطويرها. و بأسعار معقولة، فربما تجد أشخاصا كثر على موقع مثل Upwork وغيره من مواقع الخدمات المصغرة. بالطبع، يعتمد المبلغ الذي ستقدمه للمبرمج على مدى تعقيد وصعوبة التطبيق.


ولا تنس أن عليك إنشاء تطبيقك بحيث ينسجم ويعمل على جميع الهواتف الذكية Android و iPhone. لزيادة قاعدة عملائك المحتملين.
الاسمبريد إلكترونيرسالة